الأحد 03 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    للمرة الثامنة على التوالي تمديد اعتقال طفلين من جنين

    آخر تحديث: الخميس، 12 ديسمبر 2013 ، 10:12 ص

    أفاد نادي الأسير اليوم، الخميس، بأن محكمة الاحتلال في سالم مددت اعتقال الطفلين الأسيرين يزيد وإبراهيم ابو الرب من بلدة جلبون قضاء جنين حتى 22 من كانون الثاني 2014 وذلك للمرة الثامنة على التوالي، منذ أن تم اعتقالهما في 24 من نيسان الماضي.
    وأشار أمين سر نادي الأسير راغب أبو دياك إلى أن حكومة الاحتلال الصهيوني مستمرة في اعتقال الأطفال دون أي مبرر، متعدية بذلك على كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، لافتا إلى أن محكمة سالم وللمرة الثامنة على التوالي تمدد اعتقال الطفلين أبو الرب دون مراعاة لأدنى القيم الإنسانية والمتمثلة بكونهم أطفال وقد حرموا من الدراسة أثناء العام الماضي وهي مستمرة باستمرار اعتقالهما.
    إلى هذا ناشد والد الطفل إبراهيم أبو الرب منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف بالضغط على حكومة الاحتلال بالإفراج عن طفله والذي يعاني من مشاكل نفسية وعصبية وهو بحاجة إلى رعاية حثيثة من قبل عائلته.
    أما والد الطفل يزيد ابو الرب حمل حكومة الاحتلال الصهيوني كامل المسؤولية عن حياة ولده الجريح والذي أصابته قوات الاحتلال بعيار ناري لحظة اعتقاله في الفخذ وتعرض وزميله إبراهيم للضرب المبرح والشتم والإهانة.
    ودعا ذويهما منظمة الصليب الأحمر الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني من أجل الإفراج عن ولديهما.
    ويذكر بان الإحصاءات تشير إلى أن هناك نحو 200 طفل لا زالت حكومة الاحتلال الصهيوني مستمرة باعتقالهم مما يستدعي التحرك العاجل من قبل ذوي الشأن والاختصاص وخاصة المؤسسات الحقوقية التي تعنى بحقوق الإنسان من أجل الضغط بالإفراج عنهم وإنقاذ أطفال فلسطين.

    (المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية، 12/12/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية