الأحد 02 أكتوبر 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الاحتلال يعتقل 60 مواطنا خلال الأسبوع الماضي

    آخر تحديث: الأحد، 22 سبتمبر 2013 ، 09:09 ص

    أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأنه وثق 60 حالة اعتقال لمواطنين فلسطينيين خلال الأسبوع الماضي فقط في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من بنيهم 15 طفلا ما دون ال18 عام .
    وأوضح الباحث رياض الأشقر المدير الإعلامي للمركز بأن الاحتلال يواصل عمليات الاعتقال التي لا تتوقف في كل أنحاء الوطن، وبكل الوسائل ومن كافة الأماكن, وهذه الاعتقالات طالت كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني بحجة انه يريد أن يحقق الأمن لجنوده ومستوطنيه، وذلك يأتي على حساب المواطن الفلسطيني الذي يدفع هذه الفاتورة من دمه وحريته .
    وأشار الأشقر إلى أن من بين المعتقلين خلال الأسبوع الماضي 6 أشقاء من قرية بيت أمين جنوب قلقيلية بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزلهم بعد منتصف الليل خلال تنفيذ حملة مداهمات واعتقالات في القرية و الأشقاء هم: بسام، وعبد السلام، وعلي، وإبراهيم، ومحمود، وعبد الله عمر، وقامت كذلك بهدم أجزاء من منازل المعتقلين .
    فيما اعتقلت المسن نايف عبد الله نجوم (69 عاما) وابنه محمد (30 عاما) من بلدة العوجا في أريحا، واعتدت عليهما بالضرب المبرح، بعد اقتحام منزليهما، فيما اعتقلت المحامي أنس البرغوثي على حاجز حاجز "الكونتينر فى محافظة بيت لحم، ومددت اعتقاله لمدة خمسة أيام على ذمة التحقيق فيما اعتقلت ما يقارب من 15 طفلا أصغرهم الطفل "إبراهيم فوزي حامد الواوي" 12 عام من مخيم الفوار والذي اعتقل من الشارع بحجة إلقاء الحجارة على الجيش الصهيوني .
    وبين الأشقر بأن قطاع غزة المحرر من الاحتلال لم يسلم من عمليات الاعتقال حيث قامت قوات الاحتلال المعززة بالدبابات باعتقال 3 شبان من بينهم شابين قرب الحدود في منطقة تسمى "جحر الديك" حيث قاموا باعتقالهم بشكل عنيف وتفتيشهم وخلع ملابسهم, واقتيادهم في جيب عسكري باتجاه معبر بيت حانون "إيرز".
    فيما كشف الصليب الأحمر الدولي عن قيام الاحتلال باختطاف الشاب الجريح مؤيد السيد أحمد الحلولي (26 عاما) من سكان حي الشجاعية بمدينة غزة وهو أحد جرحى انتفاضة الأقصى، والذي اختفت آثاره منذ أسبوعين، حيث أفاد الصليب بأن الاحتلال أبلغه بأن الحلولى معتقل لديه في سجن عسقلان ويخضع للتحقيق .
    وعن أوضاع الأسرى في السجون، أفاد الأشقر بأن الاحتلال يواصل هجمته الشرسة على الأسرى ومنجزاتهم، ولا يزال يستهتر بحياة الأسرى المرضى من خلال إهمال علاجهم الأمر الذي أدى إلى تفاقم حالة العديد منهم ووصولهم إلى حد الخطورة القصوى، ومنهم الأسير معتصم رداد من قرية صيدا بمحافظة طولكرم والاسير"نعيم الشوامرة" من دوار بالخليل، والأسير "مراد أبو معيلق" من قطاع غزة، والأسير "محمد مرداوي" من جنين .
    فيما جدد الاعتقال الإداري ل8 أسرى من بينهم القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الخالق النتشة (59 سنة) لمدة 6 أشهر للمرة الثانية، والأسير محمود مسالمة (53عاما) من الخليل لمدة 3 أشهر جديدة.

    (المصدر: أسرى فلسطين، 21/9/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42%

19.3%

36.4%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائدين عيد وفتحي عفانة من سرايا القدس أثناء تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة بمخيم جباليا شمال مدينة غزة

02 أكتوبر 2004

فتح المسلمون بقيادة صلاح الدين الأيوبي بيت المقدس

02 أكتوبر 1187

استشهاد الأسيرين المحررين حامد سالم القريناوي وموسى جاسر السيد من مخيم البريج خلال مواجهات الانتفاضة الأولى

02 أكتوبر 1993

استشهاد الأسير المحرر أحمد داود أحمد خلف من مخيم البريج خلال الانتفاضة الأولى

02 أكتوبر 1991

استشهاد الأسير غسان اسحق يوسف اللحام في مستشفى الرملة والشهيد من سكان مخيم الدهيشة

02 أكتوبر 1985

الأرشيف
القائمة البريدية