الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الاحتلال يعتقل 35 مقدسيًا خلال يوليو

    آخر تحديث: الإثنين، 12 أغسطس 2013 ، 00:00 ص

    ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت حوالي 35 مقدسيًا بينهم قاصرين وسيدة، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المسجد الأقصى المبارك وأملاك المقدسيين خلال يوليو الماضي.
    وقال المركز في بيان له إن معظم الاعتقالات تمت خلال مواجهات واشتباكات اندلعت في شوارع القدس عقب قمع قوات الاحتلال لفعاليات سلمية.
    وأضاف أن تموز الماضي شهد تصعيدًا صهيونيا في انتهاكات حرمة المسجد الأقصى، حيث اقتحمه العشرات من المستوطنين في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، إضافة إلى تنظيم جولات على بواباته الخارجية، وإقامة شعائر دينية بالقرب منها.
    وأشار إلى أن سلطات الاحتلال أبعدت المدرّسة زينة عمرو لمدة 3 أشهر، بدعوى "الإخلال بالأمن والسلامة العامة"، علمًا أنه تم اعتقالها من بوابة مستشفى المطلع بالقدس، كما تم إبعاد الموظف في دائرة لجنة إعمار المسجد الأقصى حسام سدر (25عامًا).
    وأوضح أن سلطات الاحتلال قمعت خلال الشهر الماضي اعتصامًا للأسرى، وآخر ضد قانون "برافر" واعتدت على المشاركين فيها بالضرب المبرح باستخدام الهراوات والقنابل الصوتية وفرق الخيالة.
    وبشأن عمليات الهدم، أفاد المركز بأن عائلة الشرباتي بالقدس القديمة أزالت ألواح الزينكو عن سطح منزلها بالبلدة، تنفيذًا لقرار المحكمة، وتفاديًا لإخلائه، كما سلمت بلدية الاحتلال أمر هدم لشرفة منزل الأسير المقدسي خالد شويكي بحجة البناء دون ترخيص.
    وبين أن شابًا مقدسيًا أصيب بعيار في قدمه بعد قيام شرطي صهيوني بزي مدني بإطلاق النار عليه في الشيخ جراح، بعد مشادات كلامية بينهما، كما واصل المستوطنون الاعتداء على المقدسيين وممتلكاتهم، عبر تحطيم زجاج عدد من السيارات في باب الأسباط، والاعتداء على شبان وذلك خلال مسيرة ما يسمى "خراب الهيكل".
    وحول الاعتداء على أراضي وأملاك المقدسين، أصدرت سلطات الاحتلال قرارًا بإخلاء عائلة صيام من منزلها في حي الشيخ جراح، لصالح المستوطنين، وتعيش العائلة فيه منذ ستينات القرن الماضي، في وقت يدعي حارس أملاك الغائبين أن العائلة تعيش فيه منذ عام 1968 لإسقاط الحماية عنها.
    كما حاول مستوطنون مطلع تموز الاستيلاء على منزل وقطعة أرض في حي الطور، واعتدوا على المواطن سامي قالوني (53عامًا) وجمال أبو ستيف وأصابوهما بجروح ورضوض.
    ولفت مركز وادي حلوة إلى أن المستوطنين حاولوا الاستيلاء على عقار عائلة رويضي الكائن في منطقة العين بسلوان، حيث فوجئت العائلة باستئناف المستوطنين على قرار المحكمة المركزية الذي يؤكد ملكيتها لعقارها، وهو مؤلف من 3 طوابق، ويعيش فيه 30 شخصًا.

    (المصدر: وكالة صفا الإخبارية، 07/08/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

45.9%

17.6%

33.8%

2.7%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال القائد في سرايا القدس المجاهد يوسف إسماعيل مطر بانفجار عبوة ناسفة وضعت بسيارته من قبل أحد عملاء الاحتلال في مدينة رفح

30 نوفمبر 2003

الأسيران المجاهدان محمد حاج صالح ومحمد رمضان، تمكنا من الهرب من سجن عسقلان العسكري الصهيوني، واجتازا كل الاحتياطات الأمنية

30 نوفمبر 2002

الأرشيف
القائمة البريدية