الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    200 معتقل خلال الشهر الماضي

    آخر تحديث: الأحد، 04 أغسطس 2013 ، 00:00 ص

    أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أنها رصدت اعتقال أكثر من 200 مواطن فلسطيني، خلال شهر تموز الماضي، في مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.
    وأوضح الباحث في التضامن، أحمد البيتاوي، أن من بين المعتقلين خلال شهر تموز، أكثر من 40 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 12-18 عاما، إضافة إلى حوالي 10 طلاب جامعيين يدرسون داخل وخارج الأراضي الفلسطينية.
    وأشار أن من بين الطلاب الجامعيين الذين اعتقلهم الاحتلال، عمران مظلوم وسيف الإسلام دغلس الطالبين في جامعة بير زيت، وأنس إحسان أبو طبيخ الطالب في الجامعة الأمريكية، وقاسم الجعبري الطالب في جامعة الخليل، وأنس عادل عواد الذي اعتقل عن الجسر أثناء عودته من دارسة الطب في أوكرانيا، ومصعب علي أبو الريش الذي يدرس دكتوراه الكيمياء في إحدى الجامعات القبرصية، وعبد الرحيم وجيه نزال الذي يدرس الكمبيوتر في إحدى الجامعات المصرية.
    وحوّل توزيع المعتقلين على المدن الفلسطينية، بيّن البيتاوي أن محافظة الخليل كانت العدد الأكبر، حيث اعتقل الاحتلال أكثر من 70 مواطنا من أبنائها، تلتها محافظة نابلس 32 معتقلا، ثم رام الله والبيرة 30 معتقلا، ثم القدس 25 معتقلا، ثم جنين 23 معتقلا، كما اعتقل الاحتلال مواطنين اثنين من قطاع غزة.
    وذكر البيتاوي أن من بين الذين اعتقلهم الاحتلال خلال تموز الماضي، النائب في المجلس التشريعي محمد أبو طير، وعضو بلدية حوارة جنوب نابلس ناصر جهاد مفضي، والقيادي في حركة حماس الشيخ فلاح ندى، إضافة إلى المحاضرين الجامعيين في جامعة النجاح: الدكتور فادي صقر عصيدة، والدكتور بشير راضي رواجبة، والصحفيين يوسف عبد اللطيف شلبي، وأحمد العاروري.
    كما كان من بين الذين اعتقلهم الاحتلال، خلال تموز، عدد من الأسرى السابقين من بينهم أشرف غازي عيسى وبلال محمد عواد من قرية عورتا قضاء نابلس، ورائف أيوب شعبان من نابلس، ويوسف محمد أبو عافيه من مخيم العروب في الخليل.

    (المصدر: أحرار ولدنا، 2/8/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

45.9%

17.6%

33.8%

2.7%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

الاستشهادي سامر شواهنة من سرايا القدس ينفذ عملية بطولية في مدينة تل الربيع المحتلة موقعا العديد من الصهاينة بين قتلى وجرحى

29 نوفمبر 2001

اغتيال القائد أحمد خالد سرحان أبو الريش من خانيونس حيث أغتيل على يد القوات الخاصة، يذكر أن الشهيد أمضى عام ونصف في المعتقلات الصهيونية

29 نوفمبر 1993

صدور قرار الأمم المتحدة رقم 181 بتقسيم فلسطين

29 نوفمبر 1947

الأرشيف
القائمة البريدية