الإثنين 24 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    إحصائية: 1227 حالة اعتقال و16 شهيداً فلسطينياً

    آخر تحديث: الأحد، 05 مايو 2013 ، 00:00 ص

    رصد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان 1227 حالة اعتقال قام بها الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الربع الأول من العام 2013، طالت نساء فلسطينيات وأطفال دون سن الثامنة عشر من العمر، ومسنين ونواب وقيادات ومحاضرين جامعيين وصحفيين، كما شهد الربع الأول من العام 2013 سقوط 16 شهيداً فلسطينياً.
    وأفاد التقرير الصادر عن المركز الحقوقي “أحرار” إن الاعتقالات شملت جميع مناطق الضفة الغربية، وبعض مناطق القدس، بالإضافة إلى وجود 15 حالة اعتقال من قطاع غزة، منهم من اعتقل عن المعابر، ومنهم من تم اعتقاله من على شاطئ غزة.
    وذكر مركز أحرار، إن عدد المعتقلين في الفترة نفسها من العام الماضي 2012 كان أكبر من العدد الحالي حيث بلغ عدد المعتقلين: 1340 معتقلاً فلسطينياً.

    وجاء توزيع المعتقلين في التقرير على النحو الآتي:
    مدينة الخليل كانت كبرى مدن الضفة الغربية التي تصدرت عدد المعتقلين، حيث بلغ عدد المعتقلين فيها 310 معتقلاً، أي ما يعادل 25% أي ربع عدد المعتقلين، تليها مدينة القدس، التي بلغ عدد المعتقلين فيها 243 معتقلاً، أي ما تعادل نسبته20% من المعتقلين.
    أما مدينة نابلس، والتي تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد المعتقلين، والتي وصل عدد المعتقلين فيها إلى 160 معتقلاً، ما تعادل نسبته من المعتقلين ككل 13%، وتوزع باقي المعتقلين الذين بلغت نسبتهم حوالي 42% على باقي المدن الفلسطينية.
    ومن بين المعتقلين الذين رصدهم مركز أحرار، 4 نواب فلسطينيين من ممثلي الشرعية الفلسطينية، اعتقلوا خلال الربع الأول من العام 2013، ليصل العدد الحالي للنواب والوزراء الفلسطينيين في سجون الاحتلال إلى 16، كما شملت الحملات التي شنها الاحتلال خلال الربع الأول من العام الجاري اعتقال كوادر وطنية وقيادات فلسطينية، ومحاضرين وطلاب جامعيين.
    أما الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا نحبهم نتيجة القتل والإصابة المباشرة من قبل الاحتلال، فبلغ عددهم 16 شهيداً فلسطينياً، منهم 12 شهيداً من الضفة الغربية من بينهم اثنين من شهداء الحركة الأسيرة، وهم الأسيرين الشهيدين: عرفات جرادات وميسة أبو حمدية، بالإضافة إلى سقوط 4 شهداء من قطاع غزة.
    مدير مركز أحرار، فؤاد الخفش، أشار إلى ان التقرير الصادر يوضح استباحة الاحتلال الحقيقية لمدن الضفة الغربية بشكل يومي، وأن هناك حملات اعتقال ومداهمات وتفتيشات يومية بحاجة لوقفة جادة من قبل السلطة الوطنية، التي يشكل استمرار مثل هذه الحملات الصهيونية مساساً بسيادتها.

    (المصدر: مركز أحرار، 03/05/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.9%

19.2%

33.3%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد خليل أكرم الجعيدي من سرايا القدس بقصف صهيوني استهدف مجموعة من المرابطين شمال قطاع غزة

24 يناير 2007

استشهاد المجاهد مهران زكريا أبو نصير من سرايا القدس حيث أطلقت قوات الاحتلال النار عليه شرق مدينة دير البلح

24 يناير 2007

الأرشيف
القائمة البريدية