الخميس 20 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الاحتلال يعتقل أكثر من 130 مواطن من الخليل خلال شهر مارس

    آخر تحديث: الإثنين، 01 إبريل 2013 ، 00:00 ص

    كشف أمجد النجار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أن قوات الاحتلال شنت خلال الشهر الجاري أوسع حملات الاعتقال والتي زادت وتيرتها مع فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام لتطال عمليات الاعتقال طلاب وأطفال ومرضى وكبار في السن وأسرى محررين.
    ولم تفلت أحياء المدينة والقرى والمخيمات من هذه الهجمة بحق المواطنين والاعتداء عليهم أثناء عمليات الاعتقال مستخدمين الكلاب المدربة في اقتحام البيوت بشكل لم يسبق له مثيل و إرهاب الأطفال وترويعهم عند مشاهدتهم للكلاب تقتحم غرف نومهم في منتصف الليل إضافة إلى استخدام الألفاظ البذيئـة والمسيئة لذوي الأسير.
    وفي شهادات مشفوعة بالقسم أدلى بها ذوي الأسرى لنادي الأسير ولمحاميه بتعرض أبنائهم للضرب المبرح أثناء عمليات الاعتقال ولقد رصد نادي الأسير في محافظة الخليل الانتهاك التي تعرض لها المعتقلين أثناء عمليات الاعتقال وهي احتجاز المواطن الفلسطيني وتوقيفه دون مذكرة اعتقال والقيام بالاعتداء عليه وإذلاله لساعات طويلة مقيد اليدين تحت أشعة الشمس الحارقة ودون طعام .
    وبين النادي في تقريره أساليب التعذيب التي تعرض لها المتمثلة بالضرب الشديد بالأيدي والأرجل وأعقاب البنادق وإجبار المواطنين على التعري من ملابسهم. واستخدامهم دروعاً بشرية وإجبارهم على تقليد حركات وصوات الحيوانات وسرقة أموالهم وتخريب ممتلكاتهم وشبحهم لساعات طويلة في العراء صيفاً وشتاءاً إضافة إلى وصفهم بالشتائم المهينة والبذيئة وتواصل سياسة تحطيم البيوت والاعتداء بالضرب أثناء عمليات الاعتقال أمام ذويه و استخدام الكلاب وبشكل ملحوظ خلال عمليات الاعتقال وجميع هذه المعطيات التي حصل عليها نادي الأسير من الأسرى وذويهم.
    وفي نفس السياق فقد حول أكثر من 30 أسيرا لمراكز التحقيق الرئيسية "عسقلان" و"المسكوبية" "وبتح تكفا" و"الجلمة" تعرضوا معظمهم لتنكيل كمرحلة ثانية من الاعتقال من التعذيب بعد عملية التعذيب التي يتعرض لها الأسير في أثناء الاعتقال .
    وتوقف النادي في تقريره عند سياسة سرقة أموال الأسرى من خلال فرض الغرامات المالية إضافة إلى الأحكام كإجراء عقابي بحقهم حيث تتراوح الغرامات ما بين 1000- 6000 شيقل فخلال شهر آذار تم فرض غرامات على الأسرى في محكمة "عوفر" وصلت بمجموعها أكثر من 50ألف شيقل .
    ولم تفلت المرأة من حملات الاعتقال ومثل باقي الأشهر اعتقلت قوات الاحتلال (نهيل طلال رضوان ابو عيشة) البالغة من العمر 35 عاما حيث تم تقييدها ووضع رباط على عينيها واقتيادها إلى جهة مجهولة.
    إلى هذا أوضح النادي أن الاحتلال اعتقل 11 أسير مريض دون مراعاة لظروفهم الصحية ومعاملتهم معاملة مهينة ومساومتهم في مراكز التحقيق على الاعتراف آو العلاج يؤكد استمرار حكومة الاحتلال في سياستها لقتل أبناء الشعب الفلسطيني مشيرا إلى أن عدد الأسرى المرضى الذين اعتقلوا خلال الشهر الجاري 11 أسير.
    أما بخصوص اعتقال الأطفال خلال هذا الشهر أكد النجار أن العدد ارتفع بشكل ملحوظ ليصل عدد الأطفال المعتقلين إلى 35 طفلا أعمارهم تتراوح بين 13-17 عام ولقد شهدت الخليل احتجاز لحوالي ثلاثون طفلا من مدرسة الخليل الأساسية واعتقال سبعة منهم لم تتجاوز أعمارهم الرابعة عشر وفرض غرامات مالية باهظة جدا عليهم قبل إطلاق سراحهم وفي شهادات مشفوعة بالقسم حصل عليها نادي الأسير من هؤلاء الأطفال بتعرضهم للضرب والإذلال أثناء احتجازهم في مركز شرطة "جعبرة" القريب من مستوطنة "قريات اربع".
    واستمرارا لسياسة استهداف الحركة الطلابية فقد رصد نادي الأسير الخليل اعتقال 40 طالبا من كافة المراحل التعليمية وهذا يؤكد سياسة الاحتلال الرامية خلق جيل غير متعلم وتدمير المستقبل لهؤلاء الطلاب من خلال استخدام أساليب عنيفة تؤثر سلبا على نفسياتهم بسبب ظروف الاعتقال الصعبة وهذا ما تؤكده التربية والتعليم بتراجع المستوى التعليمي للطلاب الأسرى المحررين وذلك لأسباب لها علاقة بظروف الاعتقال.
    إحصائيات خاصة بمحافظة الخليل لشهر آذار.

    عدد الأسرى

    الفئات

    130

    عدد الأسرى خلال شهر آذار

    11

    عدد الأسرى المرضى

    35

    عدد الأطفال

    40

    عدد الطلاب

    30

    عدد الأسرى اللذين دخلوا تحقيق" المسكوبية" وتحقيق "الجلمة" ومحكمة "سالم" "عسقلان".

    1

    عدد الأسيرات خلال الشهر

    خمسون الف شيكل

    الغرامات المالية التي فرضت على الأسرى خلال شهر آذار من العام 2013

     

    (المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية، 31/03/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.9%

19.2%

33.3%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

وزير الحرب الصهيوني المجرم اسحاق رابين يعلن عن سياسة "القوة والعنف والضرب" (تكسير العظام) لمواجهة شباب انتفاضة الحجارة

20 يناير 1988

اغتيال الشهيد محمود المبحوح القيادي في حركة حماس في مدينة دبي على أيدي أفراد من جهاز الموساد الصهيوني

20 يناير 2010

استشهاد المجاهد صلاح الدين عبد الفتاح أبو العيش من مدينة رفح في مواجهات مع قوات الاحتلال قرب بوابة صلاح الدين جنوب قطاع غزة

20 يناير 2005

استشهاد المجاهد سالم محمد سمودي من سرايا القدس أثناء اشتباك مسلح قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية

20 يناير 2011

استشهاد الأسير المحرر محمد مطيع أبو رية من مدينة الخليل متأثرا بالتعذيب الذي تعرض له أثناء اعتقاله في سجون الاحتلال

20 يناير 1996

استشهاد الأسير عمر أحمد عوض الله "أبو احمد" في سجن عسقلان نتيجة الإهمال الطبي والشهيد من سكان مخيم جباليا

20 يناير 1975

الأرشيف
القائمة البريدية