الأحد 03 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    حمدونة: أكثر من 120 أسيراً معتقلين قبل

    آخر تحديث: الخميس، 21 يونيه 2012 ، 00:00 ص

    أكد مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، رأفت حمدونة، حق الأسرى القدامى المعتقلين منذ ما قبل اتفاقية "أوسلو" عام1993 م، والذين بلغ عددهم نحو 120 أسيرًا، في الحرية الكاملة.
    وأوضح حمدونة  -وهو أسير محرر، أن من بين أولئك الأسرى من له في الاعتقال 30 عامًا متتالية، ومن بينهم نحو 60 أسيرًا مضى على اعتقالهم ما يزيد على 20 عامًا، وأكثر من 20 أسيرًا مضى على اعتقالهم ربع قرن 25"عامًا".

    وقال: "إن أوضاع أولئك الأسرى لا تطاق في ظل الإهمال الطبي، وعدم إجراء الفحوصات المخبرية الدورية لهم، والاستهتار بحياتهم، إضافة إلى أن بعضهم يعاني من أمراض مزمنة كالسرطان والقلب والكلى والغضروف والضغط والربو، والروماتزم والبواسير وزيادة الدهون والقرحة والعيون، ومنهم من يحتاج إلى عمليات جراحية عاجلة".
    وطالب حمدونة السلطة الفلسطينية بعدم الخوض في أي مفاوضات مع الجانب الصهيوني حتى الإفراج عن هؤلاء الأسرى القدامى، مناشدًا اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمعنيين بقضية الأسرى لمتابعة حالتهم الصحية، وبعث محامين للاطمئنان عليهم.

    (المصدر: صحيفة فلسطين، 19/6/2012)

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية