الأربعاء 29 يونيه 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    قوات الإحتلال تعتقل 29 مواطناً على الحواجز الشهر المنصرم

    آخر تحديث: الخميس، 10 مايو 2012 ، 00:00 ص

    أفاد المحامي والباحث القانوني في مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أحمد طوباسي بأن عدد الذين اعتقلوا على الحواجز الصهيونية المنتشرة في كافة أنحاء الضفة الغربية خلال شهر نيسان المنصرم بلغ  29 مواطنا. وأشار الطوباسي إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من أيمن أبو عرام ويوسف حمايل وحاتم أبو حية وعبد الله تركي على حاجز "عين يبرود" قرب رام الله، وأنس شحادة على حاجز "جبع" العسكري أثناء عودته لبيته في مدينة رام الله، كما اعتقلت الفتى عطا الله عمر عطا الله عيسى 17 عاما من مخيم بلاطة القريب من نابلس على حاجز "حواره" العسكري، والمواطن فاروق عمر الخموس من مادما على حاجز عسكري نصبته على مدخل القرية جنوب غرب مدينة نابلس.
    وطالت الاعتقالات أيضا الأسير المحرر يوسف طالب جعفر حمد من قرية تل حيث تم اعتقاله على حاجز "عناب" العسكري شمالي الضفة الغربية، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود نزال 24 عاما من بلدة قباطية قضاء جنين أثناء عبوره على حاجز عسكري بعد عودته من عمله وهو نجل القيادي في حركة حماس مفيد نزال. كما طالت الاعتقالات الشقيقين عقل محمود شتيوي ومحمد محمود شتيوي على حاجز طيار قرب مدخل بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، قبل يوم واحد من اعتقال المواطن محمد جمعة وهو من نفس القرية على حاجز عسكري مقام على طريق قلقيلية - نابلس.
    وشملت الاعتقالات على هذه الحواجز كل من عماد أحمد خليل أبو هاشم 22 عاما ومحمد ياسر محمد زعاقيق 19 عاما من بيت أمر قضاء الخليل، والمواطن نبيل محمود سالم العلامي 19 عاما، حيث اعتقلوا جميعا على حاجز عسكري أقيم على مدخل بيت أمر شمال الخليل.
    إلى ذلك طالت الاعتقالات القيادي في حركة فتح أحمد حسن أحمد النجار 35 عاما من قرية يتما قرب نابلس في كمين نصبه الجيش الصهيوني للسيارة التي كانت تقله، بالإضافة إلى اعتقال أربعة مواطنين آخرين عند حاجز "زعترة" جنوب نابلس.
    أما في قطاع غزة المحاصر بعدد من المعابر العسكرية والتي تتيح لقوات الاحتلال إحكام قبضتها عليه، فقد تصاعدت وتيرة اعتقال المواطنين الفلسطينيين عليها في الآونة الأخيرة بحجج أمنية واهية غالبا ما يتذرع بها الاحتلال، حيث أقدمت السلطات الصهيونية خلال الشهر المنصرم على اعتقال المواطن إيهاب أبو الجديان 35 عاما على معبر بيت حانون شمال قطاع غزه وتم نقله إلى جهة مجهولة.
    وأوضح طوباسي أن الاعتقالات عن الحواجز تركزت أيضا في محافظات نابلس ورام الله وبيت لحم حيث طالت ثمانية مواطنين مجهولين الهوية تم اعتقالهم على حواجز "بكعوت" قرب بيت لحم و"زعترة و"حواره" قرب نابلس وحاجز "قلنديا" العسكري بين القدس ورام الله بحجج مختلفة ومنها أن هؤلاء المواطنين تم العثور بحوزتهم على وسائل قتالية ومواد متفجرة وعبوات ناسفة حسب ادعاء الجنود.

    (المصدر: صحيفة القدس، 10/5/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال المجاهد محمد ناصر دراغمة من سرايا القدس من قبل وحدة صهيونية خاصة في طوباس شمال الضفة الغربية

29 يونيه 2008

استشهاد الأسير ماجد عبد الله دغلس نتيجة التعذيب وبعد الإفراج عنه مباشرة والشهيد من سكان نابلس

29 يونيه 1996

استشهاد الأسير محمد سليمان حسين بريص في سجن الرملة والشهيد من سكان خانيونس

29 يونيه 1992

وفاة أحمد حلمي عبد الباقي رئيس حكومة عموم فلسطين

29 يونيه 1963

عصابات الأرغون الصهيونية تشن 6 هجمات عدوانية على حافلات للفلسطينيين قرب تل الربيع «تل أبيب»، واستشهاد 11 فلسطينياً

29 يونيه 1936

الأرشيف
القائمة البريدية