الأربعاء 29 يونيه 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الإحتلال يعتقل 109 مواطنين من محافظة الخليل خلال آذار

    آخر تحديث: السبت، 07 إبريل 2012 ، 00:00 ص

    الخليل-معا- شنت قوات الإحتلال حملات إعتقال ومداهمات لكافة إنحاء محافظة الخليل لتطال أكثر من مائة وتسعة مواطنين من كافة إرجاء المحافظة وتركزت في المدينة وبيت أمر والعروب وأذنا ويطا والفوار وتخلل عمليـات الإعتقال استخدام الكلاب بطريقـة وحشية وإرهـاب الأطفـال والاعتداء على الأسـرى وذويهم واستخدام الألفاظ النابية والسيئة وحسب شهادات مشفوعة بالقسم لمحامي نادي الأسير الذي التقوا بهم فـي مراكـز التوقيف والتحقيق بتعرضـهم للضـرب والتنكيـل والمعاملـة المهينـة مـن قبـل جنـود الاحتـلال.

    ولم يفلت من المرضى من الاعتداء والضرب عرف منهم المواطن عبد الكريم شريف بدر الذي يعاني من أزمة صدرية وسامر جمال مضية الذي يعاني من الآلام شديدة في الرأس وجهاد إسماعيل أبو قبيطة الذي يعاني من ضعف شديد في النظر والسمع وطارق محمد الهور الذي يعاني من نفس المشاكل وعمار خالد سلامة الجندي الذي يعاني من روماتزم وإسماعيل الطل الذي يعاني من مشاكل في الكلى ..واخطر هذه الحالات الحاج حسين عبد العزيز أبو حديد البالغ من العمر ستون عاما والذي يعاني من أمراض القلب واعتقل وهو في حالة إغماء شديد ونقل مباشرة إلى مستشفى الرملة وهو في حالة خطيرة وكذلك محمد يوسف السلامين الذي يعاني من أمراض القلب.
    وفي استهداف مباشر للأسرى أثناء عمليه الاعتقال أطلق جنود الاحتلال النار على الطفل محمد عمر محمد راشد 16 عام وأصيب بعدة رصاصات وتم تكبيله والاعتداء عليه بالضرب المبرح رغم الإصابة ودماءه النازفة ولازال يعالج في مستشفى سوروكا وهو في حالة صحية صعبة جدا.
    وكباقي الأشهر السابقة كان هناك استهداف للأطفال حيث اعتقل 17 طفلا أعمارهم اقل من ستة عشر عاما وأكثر من 25 طالبا إعداديا وثانويا وجامعيا وحول عشرون منهم إلى مراكز التحقيق المركزية.
    وخلال هذا الشهر اعتقلت امرأتين وهما وصفية محمد شكري جابر خمسون عاما ومتزوجة ولديها فتاتين والأسيرة إيناس علي محمود سعيد تبلغ من العمر ثلاثون عاما ومتزوجة وأم لثلاثة أطفال.
    وفي القراءة السريعة لما تتعرض له محافظة الخليل فهي تتعرض لحملة اعتقال منظمة تنفذ بقرارات صادرة من أعلى مستوى في حكومة الاحتلال.
    وطالب نادي الأسير في محافظة الخليل كافة منظمات حقوق الإنسان زيارة الخليل والاضطلاع على حجم الهجمة التي تشن عليها وكشف الجريمة المنظمة التي ترتكب بحق مواطنيها.
    (المصدر:وكالة معا الإخبارية ,3/4/2012)

    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال المجاهد محمد ناصر دراغمة من سرايا القدس من قبل وحدة صهيونية خاصة في طوباس شمال الضفة الغربية

29 يونيه 2008

استشهاد الأسير ماجد عبد الله دغلس نتيجة التعذيب وبعد الإفراج عنه مباشرة والشهيد من سكان نابلس

29 يونيه 1996

استشهاد الأسير محمد سليمان حسين بريص في سجن الرملة والشهيد من سكان خانيونس

29 يونيه 1992

وفاة أحمد حلمي عبد الباقي رئيس حكومة عموم فلسطين

29 يونيه 1963

عصابات الأرغون الصهيونية تشن 6 هجمات عدوانية على حافلات للفلسطينيين قرب تل الربيع «تل أبيب»، واستشهاد 11 فلسطينياً

29 يونيه 1936

الأرشيف
القائمة البريدية