الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسرى العرب في سجون الاحتلال يخوضون معركة الأمعاء الخاوية

    آخر تحديث: الثلاثاء، 23 إبريل 2013 ، 00:00 ص

    عبر وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن قلقه من سلوك إدارة السجون الأخير حيث بدأت تهيئ الأجواء في السجون للأسوأ بما يتعلق بالأسير العيساوي ولم تقدم حتى الآن أي حل منطقي وعادل لقضيته.
    وأشار إلى أن اجتماعات مكثفة من قبل ضباط السجون مع ممثلي الأسرى والاستجابة لبعض المطالب الحياتية والمعيشية لهم، ونقل مجموعة من أسرى الجبهة الديمقراطية وقياداتها إلى سجن نفحة خشيةً من خوضهم إضرابا مفتوحاً كل ذلك يعني أن حكومة الصهاينة تستعد لمواجهة الأسرى وإسكاتهم في حال استشهاد العيساوي.
    وعبر قراقع عن خيبة أمل في عدم قدرة الجهات السياسية العربية والدولية من التدخل والضغط السياسي لإنقاذ حياة الأسير العيساوي بعد مرور 9 شهور من إضرابه عن الطعام.
    وكانت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح تلقت رسالة من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني تفيد أن الأسرى العرب الأردنيين يستعدون لخوض معركة الأمعاء الخاوية بإضراب مفتوح عن الطعام في الأول من آيار.
    وأفاد الأسرى في رسالتهم أن الأسرى الأردنيين وعددهم 20 أسيرا أخذوا قرارا بتصعيد خطواتهم النضالية في المطالبة بقضاء باقي محكومياتهم في الأردن مشددين على أن ملفهم يكاد يكون في طي النسيان .
    وأشارت رسالة الأسرى إلى أن الأسير الأردني عبد الله نوح عوض أبو جابر والمعتقل منذ تاريخ  28/12/2000 وهو من سكان مخيم البقعة بالأردن ومحكوم بالسجن مدة 20 عاما سوف يطلق شرارة الإضراب في الأول من آيار القادم.

    (المصدر: فلسطين الإخبارية، 22/4/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

45.9%

17.6%

33.8%

2.7%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال القائد في سرايا القدس المجاهد يوسف إسماعيل مطر بانفجار عبوة ناسفة وضعت بسيارته من قبل أحد عملاء الاحتلال في مدينة رفح

30 نوفمبر 2003

الأسيران المجاهدان محمد حاج صالح ومحمد رمضان، تمكنا من الهرب من سجن عسقلان العسكري الصهيوني، واجتازا كل الاحتياطات الأمنية

30 نوفمبر 2002

الأرشيف
القائمة البريدية