الأربعاء 17 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تعذيب الأسرى القاصرين تحت أشعة الشمس في

    آخر تحديث: السبت، 14 يوليو 2012 ، 00:00 ص

    احتجزت إدارة سجن "هشارون"، الأسرى القاصرين وممثليهم لمدة ثلاث ساعات تحت أشعة الشمس الحارقة، بينما اقتحمت قوة كبيرة من الوحدات الخاصة أحد الأقسام. وفتشت غرفة رقم 1 ودمرت محتوياتها دون مبرر.
    وخلال زيارة محامي نادي الأسير للسجن، قابل ممثل الأسرى القاصرين الأسير أحمد محمد محمود سراج الذي أحضر مؤخرا من سجن عوفر مع الأسير محمد سلامة لكونهم كبار في السجن؛ لترتيب أمور القاصرين إثر تدهور أوضاعهم وإعلانهم الإضراب عن الطعام.
    وأفاد السراج، أن الوضع المأساوي في السجن ولم يتغير، وإدارة السجن لم تعالج مشاكل وقضايا القاصرين الذين تتفاقم معاناتهم بسبب سياستها رغم حصر كافة مطالبهم وتقديمها للإدارة التي لم تستجيب سوى لبعض المطالب البسيطة التي لا تذكر.
    وقال محامي نادي الأسير "أبلغني ممثل المعتقل أن وحدات خاصة، اقتحمت قبل أيام القسم وفتشت غرفة رقم 1 التي يتواجد فيها مع زميله سلامة وباقي القاصرين، وقامت بقلب الغرفة رأسا على عقب، وذلك بعد أن أرغمت الأسرى على الخضوع للتفتيش العاري".
     

    وأضاف السراج: "لم تكتفي بهذه الإجراءات المهينة، واقتادت الأسرى وصلبتهم لمدة 3 ساعات بساحة السجن تحت أشعة الشمس لحين انتهاء التفتيش، ورغم التفتيش الدقيق الذي قامت به هذه الوحدات لم تجد أي شيء مخالف للقانون داخل الغرفة، ولكنها اقتعلت ودمرت بلاط الحمام ومزقت الفرشات وعبثت بلوازم الأسرى وخربتها بشكل متعمد".

    (المصدر: وكالة شهاب، 11/7/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير شادي شوكت درويش في اشتباك مع القوات الخاصة بالقرب من دورا بعد هروبه من السجن

16 أغسطس 1989

استشهاد الأسيرين أسعد الشوا من غزة وبسام السمودي من قرية اليامون في معتقل النقب الصحراوي برصاص حراس المعتقل

16 أغسطس 1988

الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا إيطاليا بإقامة دولة فلسطينية وفرض عقوبات على دولة الاحتلال والولايات المتحدة ترفض

16 أغسطس 1982

قامت مجموعة من طائرات الفانتوم الصهيونية باعتراض طائرات ركاب لبنانية وإجبارها على الهبوط في مطار اللد داخل دولة الاحتلال

16 أغسطس 1973

هبة البراق في فلسطين، بعد تجمهر اليهود وادعائهم ملكية حائط البراق، وقد دامت أسبوعين في القدس وصفد والخليل وأسفرت عن عدد كبير من الشهداء

16 أغسطس 1929

الأرشيف
القائمة البريدية